خالد بدوي: انتهاء خلاف النصر للإسكان وإعمار مقابل 100 مليون جنيه

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

كشف خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، عن التوصل لحل للنزاع بين شركة النصر للإسكان –إحدى الشركات التابعة للوزارة- مع شركة إعمار مصر، عبر سداد إعمار 100 مليون جنيه لشركة النصر بهدف التراضي والتنازل عن دعوة التحكيم الدولي التي أقامتها شركة إعمار.

ووصف خالد بدوي، في تصريحات صحفية على هامش سحور أقامته الجمعية المصرية للاستثمار المباشر أمس، التسوية الودية بأنها الحل الأفضل للأزمة، قائلا “بعد دراسات ومناقشات وجدنا أن الحل الوحيد هو التوصل لاتفاق ودي، لأننا كنا سنخسر التحكيم الدولي بنسبة 95%”.

وأوضح أن الخلاف بين الشركتين يدور حول مساحة أرض 215 ألف متر، كانت زيادة في مساحة أرض مشروع “أب تاون كايرو” في 2005 وتم تحديد مساحة الأرض بـ 4 ملايين متر، تحت العجز أو الزيادة، ولكن عندما تم مسح الأرض في 2016، وجدوا المساحة 4215 متر، واعتقدت شركة النصر أنها ستحصل على مستحقات هذه المساحة الزيادة بأسعار اليوم، وهذا مخالف للقانون”.

وأضاف “حق شركة النصر للإسكان 19 مليون جنيه، ولكن ضغطنا على إعمار حتى رفعنا القيمة إلى 100 مليون جنيه”.

ونفى الوزير أن تكون سبب المشكة تأخر إعمار في تنفيذ المشروع، قائلا “العقد واضح بأن مدة المشروع 6 سنوات من تاريخ إنهاء كافة التفاصيل وتوصيل كافة المرافق وحتى هذه اللحظة هناك تراخيص لم تنتهي ومرافق لم يت توصيلها”.

وأكد خالد بدوي، أنه جاري الإنتهاء من إجراءات التسوية، وبمجرد انتهائها سيتم توقيع عقود التسوية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>