بنك ناصر يمنح 5 ملايين جنيه لنحو 55 ألف من مستحقي الزكاة في رمضان

شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

قال شريف فاروق نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن البنك منح 5 ملايين جنيه لتوزيعها نقداً على مستحقي الزكاة اللذين ترعاهم 706 لجنة زكاة موزعة على 57 فرعاً بواقع 6 آلاف جنيه للجان الزكاة بالقاهرة، والوجه البحري، و10 آلاف جنيه للجان الزكاة بالوجه القبلي.

وأوضح فاروق أن البنك ينتهج سياسة تقوم على الانحياز للفئات الأكثر احتياجاً بهدف توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي، وخاصة في ظل الظروف المعيشية الحالية، مشيراً إلى قيام البنك بتقديم كافة أشكال المساندة لهذه الفئات بغرض رفع المعاناة عنها والعمل على توفير حياة كريمة لهم.

وأشار إلى أن البنك سبق وقدم دعم نقدي للجان الزكاة المشهرة بالبنك خلال الربع الأول من العام الجاري بإجمالي مبلغ 1.555 مليون جنيه لعدد 311 لجنة استفاد منها 18 ألف مستفيد من مستحقي الزكاة .

وأكد أن البنك يعد سنداً قوياً لرعاية وتقديم الخدمات للفئات الأكثر احتياجاً من خلال أفرع البنك البالغ عددها 93 فرع أو من خلال ذراع البنك الممتدة في كافة محافظات الجمهورية و ي لجان الزكاة المشهرة بالبنك البالغ عددها ما يقرب من 3.4 الف لجنة .

وأضاف فاروق: «تقوم لجان الزكاة بعمل الأبحاث الاجتماعية وتقدم المساعدات والمعونات للأسر المحتاجة كما تقوم من خلال أموال التكافل بالبنك بتوفير فرص عمل بإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للأسر المحتاجة التي يمكن لأحد أفرادها العمل، حتى تخرج تلك الأسر من دائرة الاحتياج الى أن تصبح جهة منتجة لا تعتمد على المعونات وإنما تعتمد على ما تقدمه من انتاج لمجتمعها» .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>