«الانتاج الحربي » تدرس المشاركة بـ 41 مشروعا استثماريا مع القطاع الخاص

قال الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، أن الإصلاحات المالية والنقدية والتشريعية التي اتخذنها الدولة خلال الفترة الماضية حسنت مناخ الاستثمار في البلاد وباتت مصر قادرة على جذب مزيدا من الاستثمارات الضخمة المرحلة المقبلة، موضحا أن القطاع الخاص يمثل نحو 75% من حجم الاقتصاد المصري .

وأضاف الدكتور العصار خلال لقائه بعدد من محرري الصحف والمواقع الإلكترونية، أن المصانع والشركات التابعة للوزارة لا تنافس القطاع الخاص، بل تعمل في شراكة وتكامل معه .

وردا على سؤال لـ” أموال الغد ” حول الاستثمارات التي تدرس الوزارة مشاركة القطاع الخاص فيها، قال الدكتور العصار أن الوزارة تدرس نحو 41 مشروعا ضخما مع مجموعة من الشركات الاستثماراية الكبري الأجنبية والمحلية في العديد من القطاعات الحيوية التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري .

وأوضح أن أبرز تلك المشروعات تتمثل في مشروع ضخم لأدوية الأورام بالإضافة الى مشروع إنتاج العدادات الذكية، ومشروع لإنتاج الألواح الشمسية ، ومصنع للمصاعد والسلالم الكهربائية، وشركة لإنتاج البطاريات، ومحطات التحلية بالطاقة الشمسية وشركة لإنتاج أجهزة المراجعة الأمنية للسيارات العملاقة، ومجمعات لصناعة المطاط، وأجهزة التكييف والسيارات الكهربائية.

وأشار العصار الى ارتفاع إيرادات وزارة الإنتاج الحربي خلال السنوات الثلاث الماضية محققة معدلات نمو جيدة، حيث ارتفعت حجم ايرادات الوزارة خلال العام المالي 2016- 2017 لتصل الى نحو 8.9 مليار جنيه، مقارنة بنحو 3.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2015- 2016 ، ونحو 4.2 مليار جنيه خلال العام المالي 2015- 2014  .

وقال العصار أن وزارة الإنتاج الحربى تعمل وفقا  لخمس محاور رئيسية، تتمثل في المحور الصناعى ويضم 17 مصنعا، والمحور البحثى ويضم مركز أبحاث، والمحور التدريبى والذي يضم مدارس فنية ، ومحور نظم المعلومات خيث تمتلك الوزارة شركة لنظم المعلومات منها منظومة التموين التى تربط 80 مليون مصرى بالرقم القومى، بالإضافة لمحور الإنشاءات.

واضاف أن وزارة الإنتاج الحربي سيكون لها دور محوري بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج التابلت الخاص بالطلاب الذي أعلنت عنه وزارة التعليم والذي ستعتمد عليه في المراحل التعليمية الفترة المقبلة .

وأكد العصار على أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في تحقيق التنمية خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى دفع الوزارة بالعديد من الكوادر الشبابية في المناصب القيادية حيث تم تعيين 4 من الشباب كمساعدين لكل رئيس شركة تابعة للوزارة الى جانب منحهم دورات تدريبية متقدمة لتأهليهم للمناصب القيادية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>