مصر تنظم ندوة اقتصادية خلال معرض معهد العالم العربي بباريس .. يونيو المقبل

وزير البترول خلال مباحثاته مع رئيس قطاع الموارد الطبيعية بالبنك الأوروبى

قال فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع فرنسا، إنه سيتم تنظيم ندوة اقتصادية في العاصمة الفرنسية باريس يوم 26 يونيو المقبل لعرض الإصلاحات الاقتصادية في مصر واهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أنه سيتم عقد الندوة على هامش المعرض الذي ينظمه معهد العالم العربي في فرنسا وذلك من أواخر يونيو المقبل في باريس حتى 5 أغسطس المقبل ثم يتم نقله إلى مارسيليا بعد ذلك ، مضيفا أنه من المقرر أن يتم تنظيمه في مصر خلال العام المقبل 2019.

أضاف يونس أنه تم بحث خطوات الاعداد الندوة خلال اللقاء الذي جمع أعضاء المجلس مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أول أمس ، حيث من المقرر أن يتم تنظيم وفد حكومي رسمي للمشاركة في الترويج للاستثمار في مصر ويضم وزير الصناعة، ود. هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، والمهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واوضح أن الندوة سوف تشمل عدد من الموائد المستديرة  يشارك بها رجال أعمال فرنسيين ، و يتم فيها الحديث عن الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية ومستقبل المدن المصرية الجديدة المستدامة والطاقات المتجددة والشراكة بين مصر وفرنسا من خلال رجال الأعمال والقطاع الخاص ، وعن المشروعات القومية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>