«مصر الجديدة للاسكان» تنتهي من التخطيط العمرانى لـ «هليو بارك» قبل نهاية العام

الدكتور وائل يوسف، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة مصر الجديدة للاسكان

تستهدف شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير الإنتهاء من أعمال إعادة التخطيط العمرانى لمدينة “هليو بارك” المملوكة لها بالقاهرة الجديدة قبل نهاية العام الحالى، فى إطار خطتها لبدء تنمية المدينة وإقامة مشروعات سكنية جديدة.

وأكد الدكتور وائل يوسف، العضو المنتدب للشئون المالية بالشركة ، الإستعانة بالمكتب الإستشارى “د.سحر طلعت” لتنفيذ أعمال إعادة التخطيط العمرانى لأرض مدينة “هليو بارك” بالقاهرة الجديدة والقائمة على مساحة 1700 فدان ، مشيرا إلى إنتهاء مراحل متعددة فى إعادة التخطيط ومن المستهدف الإنتهاء من المخطط العام للمدينة بالكامل  قبل نهاية العام الحالى تمهيدا للبدء فى أعمال التنمية والاستثمار بالمشروع.

أضاف أن الشركة تعمل حاليا فى دراسة الجدوى لتنمية أراض “هليو بارك” وتعتزم طرح المشروع لنظام الشراكة مع المطورين العقاريين، مشيرا إلى أنه سيتم تقسيم أعمال تطوير المدينة على مراحل متعددة ، ومن المقرر أن يتم تطوير المرحلة الأولى على مساحة تقارب 500 فدان .

وأشار إلى أن تطوير مدينة “هليو بارك” قد يستغرق فترة زمنية تقارب الـ 7 سنوات نظرا لاتساع مساحة الأراضى المطروحة ، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الإسراع بتجهيز المخطط العام والذى يشمل تقسيم مراحل العمل بالمدينة وتحديد مساحات المشروعات السكنية والخدمية والتجارية بها، بجانب تحديد مشروعات المرافق المتكاملة، على أن يعقب ذلك إستخراج القرار الوزارى للمشروع تمهيدا للطرح أمام المطورين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>