مصادر: مكتب «زكي هاشم» يقترب من تولي الاستشارات القانونية لطرح إنبي بالبورصة

كشفت مصادر مُطلعة عن اقتراب مكتب زكي هاشم للمحاماه من تقديم الاستشارات القانونية لطرح 24% من اسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية “إنبي” بالبورصة.

أضافت المصادر، أن الفترة الحالية تشهد إجتماعات بين مديرو الطرح ومجلس ادارة الشركة لسرعة الانتهاء من كافة المتطلبات لطرح اسهم الشركة في البورصة واختيار الشريك القانوني بين عدد من مكاتب الاستشارات المتقدمة.

واختارت الحكومة فى وقت سابق، التحالف الثلاثى الذى سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة إنبى للبترول على رأسه “سى آى كابيتال” وجيفريز إنترناشونال ليميتد، وبنك “الإمارات دبى الوطنى”.

وتأسست «إنبى» عام 1978، ويبلغ رأسمالها المصرح به 600 مليون دولار، والمدفوع 200 مليون دولار، ويضم هيكل مساهميها الهيئة المصرية العامة للبترول (97%)، وصندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية للعاملين بقطاع البترول (1%)، وشركة المشاريع البترولية والاستشارات الفنية «بتروجيت» (2%).

وأعلنت وزارة الاستثمار عن اعتزام الحكومة طرح جزء من رأسمال بعض الشركات الحكومية للاكتتاب بالبورصة المصرية وبورصات دولية، لجذب ما يتراوح بين 5 و10 مليارات دولار خلال 3 سنوات.

وتهدف الحكومة من برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة فى البورصة، إلى تنشيط البورصة المصرية وإضافة قطاعات جديدة فيها وزيادة سيولة سوق رأس المال، وتطوير الشركات وعمل هيكلة مالية لها وتنشيط استثماراتها، وتعزيز الشفافية والحوكمة فى التعامل مع أصول الدولة وشركاتها، وجذب الاستثمار الخارجى، وتنويع مصادر الدخل للدولة، مع احتفاظها بالحصة الحاكمة فى هذه الشركات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>