«المصرية للحوم» تستهدف مبيعات بقيمة 3.9 مليار جنيه خلال العام المقبل

صورة ارشيفية

قال العميد محمود السعدني رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن شركته تستهدف مبيعات تتراوح ما بين 3.6 الى 3.865 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

واضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” ان الشركة تستهدف بيع 35 ألف طن دواجن مجمدة بقيمة 665 مليون جنيه  ، وما يتراوح بين 22 الى 25 ألف طن لحوم برازيلية مجمدة بقيمة تتراوح ما بين1.32 الى 1.5 مليار جنيه ، وما يتراوح ما بين 19 الى20 ألف طن لحوم طازجة سودانية بقيمة مبيعات تتراوح ما بين 1.615 الى 1.7 مليار جنيه.

وأكد السعدني إن هناك استقرارا في أسعار المنتجات التي تطرحها الشركة في معارضها و فى المجمعات الاستهلاكية، مشيرا الى ان سعر كيلو اللحوم السوداني يصل إلى 85 جنيه، و الدواجن نحو 19 جنيه للكيلو ، و اللحوم البرازيلية المجمدة نحو 60 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم السودانية المستوردة  يكفي حتى نهاية العام خاصة في ظل العقد الممتد مع شركة اتجاهات السودانية والذي بدأ تنفيذه منذ 2016 ويمتد حتى 2019 لتوريد نحو 250 ألف طن لحوم.

ولفت السعدني إلى أن الشركة لديها مخزون من الدواجن المجمدة يصل الى نحو 25 ألف طن تكفي حتى اغسطس المقبل وجاري التعاقد على 15 ألف طن أخرى لتغطية باقي احتياجات العام وعدم حدوث أي عجز في المعروض.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>