«المالية»: 18.5 مليار جنيه إرتفاعاً فى ضرائب الدخل والمكاسب الرأسمالية خلال 7 أشهر

عمرو الجارحي وزير المالية

ارتفعت حصيلة الضرائب على الدخل والأرباح والمكاسب الرأسمالية خلال الفترة من يوليو وحتى فبراير من العام المالى الجاري بنحو 18.5 مليار جنيه وبنسبة 29.3% لتصل الى 81.8 مليار جنيه ، وتعادل 1.9% من الناتج المحلى.

وتمثل الحصيلة من الضرائب على الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالية نحو 28% من إجمالى الإيرادات الضريبية.

وذكر تقرير صادر عن وزارة المالية – حصلت أموال الغد على نسخة منه – أن الإرتفاع يرجع إلى زيادة الضراب على المرتبات المحلية بنحو 5.1 مليار جنيه وبنسبة 30.2% لتحقق 22 مليار جنيه مقابل 17 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأشار التقرير إلى ان المتحصلات من قناة  السويس إرتفعت بنحو 3.8 مليارجنيه وبنسبة 35.2 % لتحقق 14.6 مليار جنيه مقابل 10.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

ولفت التقرير إلى ان إرتفاع المتحصلات من باقى الشركات أحد أسباب زيادة الحصيلة من هذه الضرائب حيث حققت زيادة قدرها 6.6 مليار جنيه بنسبة 33.7% لتسجل 26.4 مليار جنيه مقابل 19.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>