إنجاز مصر: فوز 3 فرق من طلاب المدارس الفنية بجوائز مالية ضمن مبادرة «صنعتي»

أعلنت مؤسسة “إنجاز مصر” فوز 3 فرق ضمن مبادرة “صنعتي” التي أطلقتها بالتعاون مع “الحرم اليوناني-الجريك كامبس” وبرعاية بنك مصر. 

كانت “إنجاز مصر” اطلقت مبادرة “صنعتي” خلال الفترة الماضية، ليتنافس بها أكثر من 60 طالب من 5 مدارس فنية وصناعية.

وتغطي مبادرة “صنعتي” كل المهارات التي يحتاجها الطالب لكي يصبح رائد اعمال ناجح ومؤهل لدخول سوق العمل.

كما تتيح المنافسة النهائية للمبادرة فرصة للطلاب لعرض أفكارهم ومنتجاتهم بشكل محترف ومهني أمام لجنة من الحكام المؤهلين الذين يقومون بتحديد الفائزين في المسابقة من خلال عمليات تقييم بناءة لمعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، ومعرفة سبل تطوير منتجاتهم بشكل أفضل، حيث تم اختيار 3 مراكز فائزة في نهاية المسابقة للحصول على جائزة مالية.

وحصل فريق “Savior” على المركز الاول وجائزة قدرها عشرة آلاف جنيهاً عن فكرة انشاء شركة اجهزة طبية متكاملة وتعمل على صناعة ساعة لمرضي الدم لتنبيهم في حالة الخطر وتسجيل المؤشرات الحيوية للمريض في قاعدة بيانات.

فيما حصل فريق ” Electronic ” على المركز الثاني وجائزة قدرها سبعة آلاف جنيهاً عن فكرة شركة تُصَّنع نوع جديد من الاثاث الذي يجمع عدة منتجات في منتج واحد، فالمنتج هو سرير يمكن تحويله لكنبة مع منضدة صغيرة زائد دولاب. وكل ذلك يتم تخزينه في الحائط بصورة بسيطة.

واخيراً حصل فريق ” AnotherLook ” على المركز الثالث وجائزة قدرها خمسة آلاف جنيهاً عن فكرة إنشاء شركة تقوم بتصنيع اجهزة إلكترونية تقوم بفتح وغلق الكهرباء إلكترونياً عن طريق حساسات في الداخل والخارج.

وتتكون لجنة تحكيم المنافسة لهذا العام من داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي وهاني صبحي- مدير قسم التدريب بمؤسسة “إنجاز مصر”، أحمد عبد الحفيظ – نائب المدير العام في “بنك مصر”، أحمد فتحي- المدير العام لمؤسسة “شباب القادة” وعمر جلال الرئيس التنفيذي لشركة “اي فكس”.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>