هواتف أيفون X تتصدر المبيعات عالميًا بحصة سوقية 3.5% خلال مارس

أظهرت بيانات صادرة عن شركة الأبحاث التسويقية Counterpoint Research، أن هاتف أيفون X يعد الأكثر مبيعا بحصة سوقية بلغت 3.5% خلال مارس الماضي، ويليه هاتف أيفون 8 بلس بحصة 2.3% من مبيعات الهواتف الذكية عالميًا.

وأشارت البيانات إلى أن هاتف Redmi 5A جاء فى المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 1.8% من المبيعات، والذى تفوق بفارق ضئيل على طراز Oppo A83 متوسطة المدى الذى حقق نسبة متقاربة ايضا، وفى المركز الخامس والسادس وبنسب متقاربة تبلغ 1.6 % جاء هاتفى سامسونج جلاكسى S9 و S9+ من حيث بيع الهواتف الذكية خلال شهر مارس على التوالي.

كما استحوذت شركة أبل مرة أخرى على 1.6٪ من المبيعات عبر هاتفها ايفون 7، يليه هاتف ايفون 8 الذى تبلغ حصته السوقية 1.4%، وكان هاتف سامسونج جلاكسى J7 برو هو الآخر يمتلك نفس النسبة، حيث استحوذ على 1.4٪ من السوق، يليه هاتف ايفون 6 الذى يستحوذ على 1.2٪ من مبيعات الهواتف الذكية العالمية فى مارس.

وقد انتشر سوق الهواتف الذكية متدنية المواصفات والسعر والتى يتراوح سعرها بين 100 دولار و199 دولارً، بفضل الأداء القوى فى هذه الفئة من قبل سامسونج وHonor وXiaomi، والتى تشكل معا نصف المبيعات فى هذا السوق العالمى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>