انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية المشتركة ..اليوم

أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري

مصر تبحث مستجدات مشروع المنطقة الصناعية الروسية في موسكو ..اليوم

انطلقت اليوم فعاليات الإجتماعات التحضيرية لأعمال اللجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة في دورتها الحادية عشر وذلك في العاصمة الروسية موسكو بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ودينيس مانتوروف وزير الصناعة الروسي .

وأوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى ورئيس الوفد المصري خلال الاجتماعات التحضيرية، أن اللجنة المصرية الروسية المشتركة ستتناول عدد كبير من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين تتضمن تعزيز التجارة ومجالات التعاون التجارى والصناعي والفنى، مشيراً إلى أن اجتماعات الشق الفني للجنة ستُعقد على مدار اليوم وغداً على أن تختتم اللجنة أعمالها علي المستوي الوزاري يوم الأربعاء المقبل.

قال أن الدورة الحادية عشر للجنة ستناقش عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل التعاون فى مجالات الإقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة والتعليم والزراعة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة .

وأشار أن اللجنة ستناقش أيضاً مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر والمقرر إقامتها ضمن محور قناة السويس ، وكذلك موضوعات إزالة المعوقات غير الجمركية التي تعترض انسياب حركة التبادل التجارى بين البلدين وسبل تسهيل إجراءات تسجيل الدواء وشركات تصدير الأسماك المصرية بدولة روسيا.

ومن ناحية أخرى قام الوفد المصرى بزيارة منطقة تكنوبولس موسكو الصناعية و التى تعد واحدة من أهم المناطق الصناعية فى روسيا حيث أنشئت فى عام ٢٠٠٦ وتعمل بنظام المطور الصناعى وتضم حوالى ٨٠ مصنعا .

وفى هذا الإطار أوضح الوزير مفوض تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى المصرى بموسكو ان زيارة الوفد المصرى لهذه المنطقة تأتى بهدف التعرف على الإمكانات التصنيعية الروسية الهائلة خاصة وأن شركة تكنوبولس هى التى ستتولى انشاء وإدارة المنطقة الصناعية الروسية المقرر إقامتها فى مصر بمنطقة شرق بورسعيد.

وأشار إلى أن الزيارة تضمنت تفقد عدد من المصانع المتواجدة بالمنطقة وتشمل مجالات الصناعات المعدنية والدوائية والطباعة وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الصناعات الثقيلة من الآت ومعدات والسيارات ومكوناتها بالإضافة إلى الاتوبيسات الكهربية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>