المصرية للاتصالات توقع صفقة الاستحواذ على «مينا للكابلات» مقابل 90 مليون دولار

م . أحمد البحيري الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تنفيذ  شركة الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية- التابعة لاتفاقية شراء حصة أوراسكوم للاتصالات والاعلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات مينا للكوابل التابعة بقيمة 90  مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أنه من المقرر إتمام عملية الشراء خلال 60 يوماً بعد استيفاء كافة الشروط المتفق عليها مسبقاً.

ووافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات في وقت سابق، على استحواذ المصرية العالمية للكوابل البحرية التابعة لها على شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات “مينا للكوابل” بقيمة 90 مليون دولار.

ومن جانبه علق أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلاً ” نحن سعداء لإبرام اتفاقية البيع والشراء مع شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة.

اضاف أن الاستحواذ على شركة مينا للكوابل هو أحد الخطوات بالغة الأهمية في الخطة الاستراتيجية للشركة للاستثمار في مجال أعمال الكوابل البحرية حيث يعزز من استمرارية إيرادات أعمال الكوابل البحرية ويرفع مساهمة العائد الدولاري من إجمالي إيرادات الشركة، حيث سينضم الكابل الجديد الي شبكة كوابل المصرية للاتصالات معززاَ ما تقدمه شبكة الكابلات لعملائها حيث يزيد عدد المسارات بين الهند وأوروبا فضلا عن إضافة بوابة جديدة إلى أوروبا عبر إيطاليا”.

يُشار إلى أن المصرية للاتصالات تمتلك نحو 50% من شركة المصرية العالمية للكوابل البحرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>