« كولدويل بانكر-نيو هومز» للتسويق تستهدف مبيعات لصالح الغير بـ12 مليار جنيه بنهاية 2018

حمد بناني، نائب رئيس شركة كولدويل بانكر-نيو هومز للتسويق العقاري

تستهدف شركة كولدويل بانكر-نيو هومز للتسويق العقاري تحقيق مبيعات تعاقدية لصالح الغير بقيمة 12 مليار جنيه خلال العام الجاري، بزيادة 20 % عن العام الماضي، مدفوعة بنشاط السوق، والتنوع في محفظة مشروعات الشركة، من حيث المناطق التي تتولى التسويق بها، وطبيعة المشروعات التي تلبي احتياجات كافة العملاء.

قال محمد بناني، نائب رئيس الشركة ، أنه لا يتوقع طفرة سعرية بالسوق العقارية خلال العام الجاري بشكل عام، وخلال فترة الصيف كذلك، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نظرًا لعدم وجود عوامل تدعم تلك الزيادة، فضلًا عن الاستقرار النسبي للأسعار، بالإضافة إلى عدم قدرة الشريحة السكنية المستهدفة على تحمل أعباء مالية جديدة.

أكد في تصريحات خاصة، أنه رغم تعدد الشركات العقارية بالسوق، وإنتاجها السنوي إلا أن الفجوة بين العرض والطلب لا تزال قائمة بل وتتسع سنويًا نتيجة عدم تلبية هذا الطلب، وهو ما يعكس حجم هذا السوق والاحتياج السنوي للعقار، وهو ما يجعل السوق بحاجة لكل ما يتم إنتاجه بها سنويًا، دون منافسة بين الدولة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن حجم الطلب يمكنه استيعاب أضعاف الشركات الموجودة حاليًا.

توقع زيادة الإقبال على الوحدات المملوكة لوزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة العلمين الجديدة، والتي تعتزم طرحها الشهر المقبل، نظرًا لعدة عوامل أبرزها؛ الثقة في وزارة الإسكان كجهة حكومية يتم التعامل معها، والثقة في التزامها بتعاقداتها مع العملاء، بالإضافة إلى أهمية المدينة كمشروع قومي قوي وخطة الدولة لتنفيذ مدينة سكنية متكاملة الخدمات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>