” فاركو للأدوية” تنتهي من إجراءات التسجيل بالسعودية لإنشاء مصنع بمساحة ٦٠ ألف متر 

كشف عز حلمي مدير قطاع التصدير بشركة فاركو للأدوية أن الشركة تستهدف الانتهاء من إجراءات التسجيل بالمملكة العربية السعودية خلال الشهرين المقبلين وذلك في إطار سعيها لإنشاء مصنع جديد باستثمارات مبدئية تصل لنحو ٤٠ مليون دولار.

قال في تصريحات خاصة لأموال الغد إن الشركة تقدمت بطلب للحكومة السعودية  للحصول على ٦٠ ألف متر من أجل تدشين مصنع  ” فاركو انترناشيونال” والذي تتخصص المرحلة الأولى منه في الاقراص والكبسولات .

أضاف حلمي  أنه عقب الحصول على الموافقات وتخصيص الأرض بشهر ستبدأ الشركة في عمليات الإنشاء ، موضحا أنه من المخطط الانتهاء من  إنشاء المرحلة الأولى من  المصنع خلال ٣ سنوات .

ولفت إلى أن المصنع سوف يكون متخصص في إنتاج أدوية الضغط والسكر والقلب والمخ والأعصاب والسرطان والتي تعد الأكثر طلبا في الدول الخليجية والأوروبية .

أشار إلى أن اتجاه الشركة للتوسع الاستثماري خارج مصر يأتي في ظل رغبتها في التواجد بالسوق الخليجي والاوروبي عبر التصدير، وكذلك لكون السعودية تستحوذ على ٣٥٪ من السوق العربي و ١٦٪ من سوق الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>