« الشرقيون للتنمية» تخطط لتنفيذ مشروعها بالعاصمة الإدارية الربع الرابع من العام الجاري

آسر حمدي، رئيس شركة الشرقيون للتنمية العمرانية

آسر حمدي، رئيس شركة الشرقيون للتنمية العمرانية

تخطط شركة الشرقيون للتنمية العمرانية بدء تنفيذ مشروعها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الرابع من العام الجاري، حيث تسلمت الشركة أرض المشروع، والواقعة على مساحة 50 فدان.

قال آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المشروع سكني متكامل يضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية، ويتم تنفيذه خلال 3 أعوام، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، تمويل ذاتي، موضحًا أنه جار إنهاء المخطط العام للمشروع، متوقعًا الحصول على القرار الوزاري والتراخيص بمعدلات متسارعة، وخاصة مع تفهم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لأهمية عنصر الوقت للمطور العقاري.

وفي سياق متصل، أضاف أن شركته تدرس 3 عروض لتنفيذ مشروع سكني سياحي بالساحل الشمالي، حيث تقارن الشركة بين شراء الأرض أو مشاركة أحد المطورين العقاريين عليها، وهو ما يأتي في إطار خطة الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية من حيث طبيعة المشروعات ومناطق تنفيذها لتلبية احتياجات شريحة أكبر من العملاء.

أكد أن موسم الصيف الحالي يتميز بالعديد من العوامل الداعمة لنشاطه واستمرار قوته، أبرزها، انتهاء آجال الودائع الإدخارية ذات العائد المرتفع، وذلك بعد تخفيض سعر الفائدة، والمتوقع أن يستمر في الانخفاض التدريجي، وهو ما يعني تحول تلك الشريحة للاستثمار في العقار، مؤكدا أن العقار لا يزال الملاذ الآمن للاستثمار.

أشار إلى أنه في حالة ارتفاع الدعم عن المحروقات مطلع العام المالي الجديد فإنه هذا سيؤثر بالتبعية على سعر المواد الخام والنقل وتكلفة التنفيذ وأسعار الوحدات، ولكن مع عدم القدرة على تحديد قيمة الزيادة السعرية حاليًا، متوقعًا أن تكون تلك الزيادة محدودة، وخاصة مع عدم قدرة السوق على تحمل أي زيادات سعرية جديدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>