«التصديري للغزل»: 288 مليون دولار قيمة صادرات القطاع بنمو 6% خلال 4 أشهر

كشف المجلس التصديري للغزل والمنسوجات عن ارتفاع قيمة صادرات القطاع خلال الفترة من يناير-ابريل 2018 بنسبة 6% لتسجل نحو 288 مليون دولار في مقابل 273 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017.

وأوضح المجلس أن أعلى قيمة لصادرات القطاع كانت في شهر يناير بقيمة 80 مليون دولار، بينما كانت في اقل قيمها خلال يناير بقيمة 61 مليون دولار.

وعلى جانب آخر وقع هاني سلام عضو  المجلس التصديري للغزل و المنسوجات بروتوكول تعاون مشترك مع كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية برئاسة  سمير بن عبد الله، و ذلك على هامش أسبوع الموضة FESTIVAL DE LA MODE الذى نظمته الكونفدرالية بالعاصمة التونسية فى الرابع من مايو الجاري.

يهدف البروتوكول الى تعزيز و زيادة التبادل التجاري و الاستثماري بين البلدين من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة الترويجية المُشتركة من بعثات تجارية، معارض، زيارات ميدانية و لقاءات عمل ثنائية لربط مجتمع الأعمال المصري بنظيره الجاري، هذا بالإضافة الى التبادل المعلوماتي و التدريب المُتخصص فى مجالات تصنيع و تصدير الألياف، الغزول و الأقمشة بمختلف أنواعها.

ولفت المجلس إلى أنه تم   بحث سبل التعاون مع الكونفدرالية للإعداد للدورة الثالثة من المعرض و المؤتمر الدولي”Destination Africa” الذي سيقام خلال الفترة من 17 الى 19 نوفمبر بالقاهرة، و يضم أكثر من 70 شركة عارضة – من مصر و بعض الدول الأفريقية – و ما يزيد عن 200  مشتري من مختلف دول العالم ذوي الاهتمام و الرغبة فى استيراد منتجات القطاع

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>