استقرار أسعار اللحوم والمواد الغذائية  و5 جنيهات انخفاضا بالدواجن منذ بداية رمضان

صورة ارشيفية

أكد عدد من التجار داخل السوق المحلية، استقرار أسعار اللحوم  والمواد الغذائية ، بينما انخفضت أسعار الداوجن بقيمة 5 جنيهات بالسوق المحلية ، منذ بداية الاسبوع الجاري أي خلال الأيام الأولى لشهر رمضان المبارك.

قال هيثم عبدالباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،  أن نسبة الإقبال على شراء اللحوم تراجعت إلى 60% خلال الإسبوع الجاري بعد أن وصلت إلى 100% خلال الإسبوع الماضي وذلك نظرا لقيام المواطنين بتخزين احتياجاتهم قبل قدوم شهر رمضان ، وبالتالي ينخفض الطلب مع بداية الشهر  .

وأشار إلى استقرار الأسعار حاليا لتتراوح مابين ١٠٠ إلى ١٥٠ جنيها للكيلو ، منوها إلى اتجاه التجار لتثبيت الأسعار مؤخرا بهدف كسر حالة الركود التي سيطرت على الأسواق خلال الفترة الماضية وتنشيط مبيعاتهم .

قال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا اليوم بنحو ٥ جنيهات لتسجل ما بين ٢٤ – ٢٤.٥ جنيه في المزرعة، لتصل للمستهلك بما يتراوح بين ٢٨-٢٩ جنيه للكيلو.

أضاف أن تلك الانخفاضات كانت متوقعة عقب مرور اليوم الثالث من رمضان والذي شهد في بدايته ارتفاع الدواجن لنحو ٢٩ جنيه بالمزرعة لتصل للمستهلك لنحو ٣٤ جنيه.

وأشار السيد إلى أن السوق مازال يواجه مشكلة في ارتفاع أسعار البيض والتي ارتفعت مع بداية رمضان بنحو ٥ جنيهات ليسجل بالمزرعة نحو ٣٣ جنيهات ويصل للمستهلك بما يتراوح بين ٣٦-٣٧ جنيه.

توقع أن تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا في أسعار البيض بنحو جنيهين في ظل الطلب المتوقع عليه لإنتاج الكعك والبسكويت تمهيدا للاحتفال بعيد الفطر ، مضيفا أن أسعار الدواجن إذا انخفضت اكثر من ذلك سوف تتسبب في خسائر للمربيين نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج مع وصول سعر العلف لنحو ٧٤٠٠ جنيه للطن بزيادة ٢٠٠ جنيه.

وقال عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار المواد الغذائية تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية مع شهر رمضان .

أوضح أن الشركات تقدم خلال الفترة الحالية تخفيضات وعروض بهدف تنشيط مبيعاتها وكسر حالة الركود التي عانى منها السوق خلال الفترة الماضية سواء بالمحلات والسلاسل التجارية والمعارض والشوادر .

أضاف حامد أن أسعار الزيت الخليط تبدأ من ١١ جنيه والعباد من ١٦ جنيه ، كما تتراوح أسعار الأرز بين ٨ و٩ جنيه للكيلو ، والسكر من ٨.٥ إلى ٩ جنيهات للكيلو ، والأرز من 8 إلى 11 جنيه للكيلو ، والدقيق من 6 إلى 7.5 جنيه للكيلو .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>