وزير الصناعة: الإنتهاء من ترفيق 135ألف متر بمشروع الروبيكي الشهر المقبل

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن استهداف الوزارة الإنتهاء من أعمال ترفيق المرحلة الثانية لمشروع مدينة الروبيكي للجلود والبالغ مساحتها 135 ألف متر مربع خلال الشهر المقبل .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير صباح اليوم لموقع مدينة الجلود بالروبيكى والتى تفقد خلالها عدد من المصانع الجديدة التى بدأت الإنتاج الفعلى، وتشغيل الخدمات بالمدينة ، كما تفقد أعمال الإنشاءات الجارية بعدد من الوحدات الإنتاجية .

أوضح الوزير ان معدلات التشغيل داخل المدينة تسير وفق الخطة التي وضعتها الوزارة ، حيث يجرى حاليا ، مضيفاً أن الوزارة تسعى لتشغيل نحو 70 مصنع جديد بمشروع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي قبل نهاية العام الجارى .

أضاف إنه  تم الانتهاء من تخصيص اجمالي الوحدات الإنتاجية بالمرحلة الاولى لمشروع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى ، منوها أن إجمالي عدد المصانع التي بدأت التشغيل الفعلي والإنتاج بالروبيكي تجاوز الـ 40 مصنع، بما  يشغل ٥٠ % من اجمالي مساحة المرحلة الاولىوالتي تقع على مساحة 173 ألف متر .

قال الوزير انه جاري حاليا الانتهاء من مراحل التشغيل التجريبي لعدد 12 مصنعاً آخرين، حيث من المقرر ان يبدأ مراحل التشغيل الفعلي خلال شهر يونيو المقبل ليصل إجمالي عدد المصانع المنتجة بالمدينة الي 52 مصنعاً .

ولفت قابيل خلال تفقده المركز التكنولوجى بالمدبغة النموذجية إلى أنه جارى حالياً الإنتهاء من أعمال التشغيل التجريبى لماكينات المركز حيث من المخطط أن يبدأ مرحلة التشغيل الفعلى خلال الأسبوعين المقبلين ، مؤكداً أن هذا المركز بما يضمه من أحدث الماكينات والمعدات المتخصصة فى صناعة الدباغة والتي تصل تكلفتها إلى حوالى 100 مليون جنيه يعد نواة لتطوير هذه الصناعة الهامة وخدمة صغار المنتجين

كما قرر الوزير انشاء ٣ معامل اختبار تابعين لمصلحة الكيمياء داخل مدينة الروبيكى الأول لإجراء اختبارات الجلود والمواد الكيماوية والثانى لاختبارات البيئة والثالث لاختبارات المياه داخل محطة معالجة المياه بالمدينة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>