«وزير التجارة» يبحث خطط  تعزيز التعاون الإقتصادي مع فرنسا.. غدا

فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بالمجلس

أعلن فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع فرنسا، أنه سيتم عقد اجتماعا موسعا مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة غدا الاحد بهدف وضع خطة عمل المجلس للفترة المقبلة والرامية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال يونس في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” إن المجلس يعمل حاليا على إعداد زيارة  لباريس من أجل العمل على الترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصري على مجتمع الأعمال الفرنسي، و اطلاعه على المتغيرات التي حدثت في السوق المصري عقب الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة على مدار العامين الماضيين.

وتستحوذ فرنسا على 6.5% من إجمالي قيمة التبادل التجاري مع دول غرب أوروبا خلال شهري فبراير ويناير الماضيين البالغة نحو 4.377 مليار دولار، بالرغم من تراجعها بنسبة 23% لتبلغ 303.26 مليون دولار مقابل 395.354 مليون دولار، وفقا لتقرير التجارة الخارجية الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والذي حصل أموال الغد على نسخة منه.

وانخفضت الواردات المصرية من فرنسا خلال أول شهرين من العام لتسجل نحو 214.131 مليون دولار مقابل 290.295 مليون دولار بتراجع 26.2%،  وكذلك الصادرات المصرية لفرنسا بنسبة 15.2% لتبلغ 89.129 مليون دولار مقابل 105.059 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتشير إحصاءات 2016 ،طبقاً لتقريرالهيئة العامة للاستعلامات، الى أن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر يبلغ 4 مليارات يورو، موزعة على عدد 458 مشروعًا في قطاعات الصناعات الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والبناء والطاقة المتجددة والنقل والمواصلات وتنقية وتحلية المياه ومشروعات البنية التحتية والسياحة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>