«معتوق بسيونى» يستهدف تنفيذ 20 صفقة استحواذ لصناديق ومؤسسات أجنبية بـ800 مليون دولار

عمر بسيوني، الشريك المؤسس ورئيس إدارة الاستحواذات

كشف عمر بسيوني، الشريك المؤسس ورئيس إدارة الاستحواذات والاندماجات بمكتب “معتوق بسيوني” للاستشارات القانونية أن إدارته تستهدف تنفيذ 20 صفقة استحواذ بمتوسط يبلغ 800 مليون دولار لإجمالي الصفقات، قبل نهاية العام الجاري 2018.

أضاف في تصريحات خاصة، أن الصفقات لصالح عدد من صناديق الاستثمار المباشرة والمؤسسات الخارجية من دول الخليج والأسواق العالمية، بقيمة تتراوح بين 25 : 70 مليون دولار للصفقة الواحدة .

وفي سياق متصل أوضح أن مكتبه يتولى حاليًا إدارة ما يتراوح بين 30 : 35 صفقة استحواذ على عدد من الشركات المصرية المدرجة بقطاعات التعليم والصحة والطاقة والأغذية.

وكشف بسيوني عن تولى المكتب أيضًا إدارة 5 طروحات جديدة بالبورصة بقطاعات الاغذية والبتروكيماويات والصناعة خلال 2018، بالاضافة الى بحث إجراءات طرح شركة مصرية ببورصة لندن.

وأكد بسيوني على مساهمة برامج الاصلاح الاقتصادي وسلسلة القرارات الأخيرة من تعديلات تشريعية أوقرارات لاسيما تحرير سعر الصرف في زيادة جاذبية السوق المصرية وتنامي الفرص الاستثمارية أمام كافة فئات المستثمرين سواء المحليين أوالأجانب، مما دعم الاستراتيجية التوسعية محليًا وخارجيًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>