«جوجل » تطور نظارة واقع افتراضي لمنافسة «مايكروسوفت »

كشف تقرير حديث، أن شركة “جوجل” تطور نظارة واقع معززة جديدة، وتم تكليف فريق باسم “A65” بإنشاء سماعة رأس “AR”  تشبه نظارة “HoloLens” التابعة لشركة “مايكروسوفت”.

وتأتى هذه الخطوة متأخرة نسبيا، إذ بدأ عدد كبير من شركات التكنولوجيا بالفعل على خطط لتطوير سماعات الرأس مدعومة بتقنية الواقع المعزز “AR”، بما فى ذلك شركة “أبل”، التى لديها خطط لإطلاق أجهزة الواقع المعزز الخاصة بها بحلول 2021.

وستستخدم سماعة “جوجل” رقائق كوالكوم، ومن المتوقع أن يصنعها شركة “كوانتا” التايوانى، والتى ساعدت أيضًا فى تصنيع جهاز “Pixel C” اللوحى، ومن المقرر أن تكون نظارة الواقع المعزز الجديدة من “جوجل” جهازًا مستقلًا لا يتطلب اتصالًا بجهاز كمبيوتر شخصى أو هاتف ذكى، أى لن يختلف عن سماعة “Oculus Go VR” التى تم إصدارها حديثًا من “Facebook”.

وسيتم تجهيزها بمستشعرات الكاميرا والميكروفونات، والتى من شأنها تمكين المدخلات الصوتية، وهذا يعنى أن النظارة سترد على الأوامر من مساعد جوجل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>