توقعات بنجاح الطرح الأول لـ”المجتمعات العمرانية” في “العلمين الجديدة”

العلمين الجديدة

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية طرح 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة بالسوق العقارية خلال الصيف الحالي، وهي الوحدات الأولى التي يتم طرحها بمدينة العلمين الجديدة، بمبيعات مستهدفة تبلغ مليار جنيه خلال العام الجاري، والتي توقع خبراء قطاع التسويق تحقيق المستهدفات البيعية منها، وتسويقها بمعدلات متسارعة وفقًا للعديد من العوامل.

أوضحوا أن تلك العوامل تتضمن طرحها خلال الصيف، وهي الفترة التي تمثل الموسم الذي تراهن عليه كافة الشركات العقارية لتحقيق مستهدفاتها البيعية، بالإضافة إلى الثقة التي تتمتع بها الهيئة ككيان حكومي يثق العميل في جدوله الزمني المعلن، وكذلك قوة مشروع العلمين الجديدة كمدينة جديدة متكاملة الخدمات في منطقة سكنية واعدة.

من جانبه قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، أن هناك العديد من العوامل التي تعزز الإقبال على هذه الوحدات، أبرزها الثقة في وزارة الإسكان كجهة حكومية يتم التعامل معها، والثقة في التزامها بتعاقداتها مع العملاء، بالإضافة إلى أهمية المدينة كمشروع قومي قوي وخطة الدولة لتنفيذ مدينة سكنية متكاملة الخدمات.

أضاف أن المدينة ستخدم كافة المواطنين، كما أنها تعد فرصة للشراء في المراحل الأولى منها، والتي تتميز غالبًا بأسعار مميزة، فضلًا عن اعتبارها امتداد لمحافظة الاسكندرية، مما يجعلها مسكن مناسب للعديد من المواطنين بالمحافظة للسكن بها، متوقعًا قدرة الهيئة على تنفيذ وحدات سكنية مميزة وقادرة على المنافسة بالسوق.

ويرى محمد حماد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروبرتي فايندر مصر، أن وزارة الإسكان نجحت في تنفيذ مشروعات لشرائح سكنية متنوعة ما بين محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، والتي استطاعت الوزارة تنفيذها بأكملها بجودة مرتفعة ترضي اختيارات العملاء، وهو ما يجعل هناك ثقة في جودة الوحدات المطروحة بتلك الأبراج، وبالمدينة بأكملها.

أضاف أن الثقة في الوزارة تعزز توجه العملاء الراغبين في الشراء في هذه الأبراج، فضلًا عن طرح المشروع خلال فترة الصيف، وهي الفترة التي تمثل فترة النشاط الأبرز للسوق العقارية، نظرًا لعودة الكثير من المواطنين المصريين العاملين بالخارج في أجازات موسمية.

أشار محمد البستاني، رئيس شركة البستاني للتنمية العقارية والسياحية، إلى أن المشروع يتمتع بأنه مشروع قومي تعتزم الدولة بكافة أجهزتها لتنميته، بالإضافة إلى التكامل في الخدمات المتوافرة بالمدينة والتي تشجع العميل على السكن بها.

قال أن المشروع يتميز بأنه إسكان فاخر، يستهدف شريحة معينة، كما أن المدينة تقع في مكان متميز، كما أنه من المتوقع أن تتزامن فترة التسليم مع تنفيذ جزء كبير من المشروع، وخاصة مع الدعم القومي وحجم التنفيذ الضخم الذي يتم بموقع المشروع، فضلا عن تسويق المشروع خلال فترة الصيف.

أوضح أن مدينة العلمين الجديدة هي امتداد للمدينة القديمة، وكذلك محافظة الاسكندرية، وهو ما يعني وجود خدمات عامة بتلك المنطقة تزيد من فرص تسويق تلك الوحدات الجديدة، لافتًا إلى أن هذه الوحدات تتميز بأنها سكن أول وثاني في نفس الوقت، نظرًا لأنها تتواجد ضمن مدينة سكنية متكاملة في منطقة تستهدف الدولة جعلها وجهة سياحية عالمية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>