«تكنولوجيا المعلومات»: 5 مليون جنيه قيمة دعم ايتيدا لـ “الغرفة” سنويًا

كشف المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن اجمالي دعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” للغرفة بلغ 5 مليون جنيه سنويًا، على أن يُجدد العقد في نهاية العام المالي الجاري.

أضاف أن “ايتيدا” تولي اهتمامًا بمنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم وضع برنامج لدعم منظمات المجتمع المدنى العاملة بالقطاع لمدة ثلاث سنوات تنتهى فى 30 يونيو 2020 بقيمة إجمالية تصل الى 45 مليون جنيه للمنظمات الثلاث “اتصال” والشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CIT”، على ان يتم تجديد الاتفاقية سنويا، وذلك وفقا لقرار مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار جاد إلى أن الغرفة تضع محاور استراتيجية تستهدف تنفيذها عبر الدعم المقدم، متوقعًا استلام قيمة الدعم المادي خلال مايو الجاري للبدء في التنفيذ.

وأوضح أن الغرفة تستهدف زيادة حجم أعمال شركات التكنولوجيا في السوق المحلية، ولذلك تعقد المؤتمر السنوي “وطن رقمي” من كل عام لعرض أعمال الشركات على السوق المحلي والخارجي، موضحًا أن الغرفة جمعت نحو 70% من إجمالي تكاليف المؤتمر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>