بنك التنمية الصناعية يستهدف أرباح بقيمة 1.5 مليار جنيه بنهاية 2018

ماجد فهمى، رئيس بنك التنمية الصناعية

ويُجري مفاوضات مع “المركزي للمحاسبات” للوصول إلى قيمة مخصصات معيار  IFRS9

يستهدف بنك التنمية الصناعية والعمال تحقيق أرباح قيمتها 1.5 مليار جنيه بنهاية 2018، فيما كان المستهدف في وقت سابق تحقيق مليار جنيه.

كشف ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال عن زيادة المستهدفات الخاصة بربحية العام الجاري، مشيراً إلى أن بيع بعض أصول البنك غير المستغلة سيسهم في تعظيم الربحية، وحل مشاكل الخسائر المرحلة، وسد فجوة المخصصات .

وأوضح فهمي أن البنك حقق أرباحاً بنهاية الربع الأول من العام الجاري تصل إلى 120 مليون جنيه، فيما بلغت أرباح العام الماضي 473 مليون جنيه، بمعدل نمو 157%، مقابل 183 مليون جنيه نهاية 2016، مشيراً إلى أن البنك نجح في إحداث نمواً كبيراً في الودائع التي ارتفعت من 4 مليارات جنيه في 2016، إلى 16 مليار جنيه حالياً.

وعلى صعيد تطبيق معيار  IFRS9ذكر فهمي أنه تم التعاقد مع مكتب وحيد عبدالغفار تمهيداً لتطبيق المعيار الجديد، مشيراً إلى مفاوضات البنك مع الجهاز المركزي للمحاسبات للوصول إلى قيمة المخصصات المجنبة كاحتياطي مخاطر للمعيار الجديد  .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>