البترول: بدء المسح السيزمي لمناطق امتياز خليج السويس أواخر 2018

صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه سيتم البدء في عمليات المسح السيزمي بمناطق خليج السويس، للبحث عن اكتشافات نفطية جديدة تضاف للقطاع وذلك قبل نهاية العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن غالبية عمليات البحث والتنقيب في خليج السويس تتم وفقًا لعمليات مسح سيزمي تم إجراؤها منذ سنوات، وبالتالي فإن التوسع في برامج جديدة للمسح السيزمي ليشمل خليج السويس بجانب مناطق بالبحر الأحمر سيمكن القطاع من التوصل إلى عدد من الآبار النفطية الجديدة.

أشار إلى توجه القطاع لاستغلال الاكتشافات الجديدة في زيادة السعة التكريرية لمعامل التكرير التي تقدر بـ 38 مليون طن، حيث تُخطط الوزارة لرفع هذه النسبة من خلال تطوير وزيادة توسعات المعامل مثل ميدر، وبدء تشغيل معمل المصرية للتكرير نهاية 2018.

لفت إلى أن الهيئة تضخ كامل إنتاجها من البترول المنتج محليًا إلى معامل التكرير، لتوفير احتياجات محافظات الجمهورية من المنتجات البترولية، وتقليص فاتورة الاستيراد الشهرية، تزامنًا مع استراتيجية القطاع الرامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي والوقود.

وكانت وزارة البترول، وقعت اتفاقية مع شركة شلمبرجير العالمية، على هامش مؤتمر مصر الدولى للبترول “إيجبس 2018″، لبدء العمل بمشروع المسح السيزمى الإقليمى لمنطقة خليج السويس والتى وقعها أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، وحسين غزاوى مدير شركة شلمبرجير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>