«اقتصادية قناة السويس» تستهدف جذب استثمارات بـ 100مليار دولار حتى 2030

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

كشف أمير عبد الغفار رئيس قطاع المشروعات بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استهداف الهيئة جذب استثمارات جديدة بالمنطقة تصل الى 100مليار دولار حتى نهاية 2030.

وقال في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” إن تلك الاستثمارات المستهدف جذبها في كافة القطاعات سواء الصناعية ” ثقيلة وخفيفة ومتوسطة” أو اللوجستيات من أجل تنمية محور قناة السويس بما يخدم التجارة العالمية.

وأضاف عبد الغفار أن الهيئة تعمل على تهيئة البنية التحتية في المنطقة المحيطة لقناة السويس من أجل رفع القيمة المضافة ولكي تصبح أكثر جذبا للاستثمارات، خاصة في ظل تمتعها بقانون خاص بها وكذلك في ظل التعديلات التشريعية التي تساهم في تهيئة مناخ الاستثمار في مصر.

وأوضح أنه يوجد حاليا مشروعات يتم تنفيذها بقيمة تصل الى نحو ٢٠ مليار دولار على أن يتم الانتهاء منها تباعا على مدار العامين أو الثلاث المقبلة، لافتا إلى أن من ضمن تلك المشروعات إنشاء مجمع للبتروكيماويات بقيمة استثمارات تصل الى نحو ١١ مليار دولار ويقوم المستثمر حاليا بعملية تدبير تلك الاستثمارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>