«التنمية الصناعية»: 100 مليار جنيه إجمالي استثمارات 280 مشروعا منذ مارس 2017

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

كشف المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أنه خلال الفترة من “مارس 2017- ابريل 2018” بلغ عدد المشروعات الصناعية الكبرى نحو 280 مشروعا باستثمارات 100.036 مليار جنيه.
وأوضح أن إجمالي مساحة تلك المشروعات بلغ 9.275 مليون متر مربع وبلغت نسبة الاستثمارات الاجنبية فيها 64% من اجمالي الاستثمارات وتشمل قطاعات الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء .

وأكد عبدالرازق أن الهيئة تقدم كافة التسهيلات لتشجيع المستثمرين الصناعيين لتوفيق اوضاعهم وجذب مستثمرين جدد، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات تخصيص أراضي وموافقات لعدد 30 مشروع استثماري كبير وتم استلام خطابات التخصيص وسداد الدفعة الأولى من مقدمات الأراضي.

وأشار إلى أنه يجرى حالياً اتخاذ اجراءات تخصيص أراضي لـ 104 مشروع جديد تتم حالياً دراستهم تمهيداً لبدء إجراءات التخصيص للمشاريع الجادة

ونوه  إلى أنه جارى أيضاً اتخاذ إجراءات اعتماد مناطق صناعية جديدة بالتنسيق مع جهات الدول المعنية مثل توسعات منطقة كوم أبو راضي بمحافظة بنى سويف ومنطقة كركر ومنطقة العدوة شرق محافظة أسوان فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص تجديد بعض المناطق الصناعية التي يجوز التصرف بها بدون مقابل للمستثمرين وتقنين أوضاع بعض المناطق وتحويلها من زراعية أو عشوائية إلى مناطق صناعية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>