هواوي: الفريق المصري يصعد لنهائيات مسابقة تكنولوجيا المعلومات في الصين

هواوي 

هواوي 

صعد فرق الطلاب المصري بالتصفيات النهائية العالمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مدينة شينزين بالصين في الفترة ما بين 15 و 16 مايو 2018، حيث يتمضن الفريق طلاب من جامعة القاهرة وعين شمس والأزهر.

يأتي ذلك تماشيا مع اتجاه هواوي لتحسين قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب لدعم استراتيجيات الرقمنة في مصر، والرؤية الوطنية لنمو الصناعات المتنوعة.

وتعد مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبادرة في غاية الأهمية لتعزيز قدرات طلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل ، وزيادة القدرة التنافسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي ركيزة أساسية في استراتيجية  لبناء الاقتصاد القائم على المعرفة.

وقد اجتذبت المسابقة أكثر من 40000 طالب وأكثر من 800 جامعة من 29 دولة، ويشارك في المسابقة 74 فريق، حيث دخل 23 منهم النهائي العالمي بما في ذلك ستة يمثلون فريق مصري من جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر.

وتغطي هذه المسابقة مجموعة كبيرة من المجالات الرئيسية في الصناعة، ويكتسب الطلاب خبرة في مجال البيانات الضخمة وتقنيات الحوسبة السحابية وأنظمة تخزين تكنولوجيا المعلومات و إدارة مراكز البيانات، وشبكات الكمبيوتر، وتقنيات هواوي. سوف يحصل الطلاب النهائيون على فرصة للتجربة العملية، بالإضافة إلى استعراض تقنيات جديدة، وزيارة إلى قاعة معرض هواوي لأحدث تقنيات الاتصالات كذا والجامعات والكليات في شينزين.

ومن خلال المشاركة في المسابقة، تعلم الطلاب المصريون المهارات الأساسية اللازمة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم واجتازوا تحديات قاسية تم وضعها على طول الطريق كجزء من” برنامج بناء القدرات الخاص بهواوي”.

قال ديني ليو رئيس حلول تكنولوجيا المعلومات و قطاع الأعمال، إن أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظم المنافسة عبر مختلف الجامعات لتطوير المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل، وبناء نظام إيكولوجي للمواهب بالمهارات والخبرات اللازمة لتشغيل الصناعة بأكملها ودفع التحول الرقمي في مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>