«كاربون القابضة » تبدأ الأعمال الانشائية لـ”مجمع التحرير” باستثمارات 10.6 مليار دولار نهاية العام

كريم هلال، رئيس الجمعية المصرية الأسيوية للأعمال

كشف كريم هلال، رئيس الجمعية المصرية الأسيوية للأعمال وعضو مجلس إدارة مجموعة كاربون القابضة للبتروكيماويات، عن استهداف المجموعة بدء  الأعمال الانشائية لمشروع مجمع التحرير باستثمارات إجمالية تصل الى 10.6 مليار دولار قبل نهاية العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أنه تم التعاقد مع شركة بيكتيل الرائدة عالمياً  في أعمال الهندسة والمشتريات والبناء لإدارة الأعمال الإنشائية وذلك في كونسيرتيوم يضم عدد من شركات المقاولات المصرية والعالمية المتخصصة.

أشار الى أنه من المقرر أن تصل الطاقات الإنتاجية للمشروع نحو 1.3 مليون طن متري سنوياً من البولي ايثيلين وكذلك 925 الف طن من البولي بروبلين ، و250ألف طن من البوتادين وأخيراً 150 ألف طن من بعض المشتقات البترولية الأخرى.

تابع هلال أن إجمالي حجم القروض التي تم الإتفاق عليها بالمشروع تصل لنحو 5.2 مليارات دولار كقروض طويلة تسدد على اَجال 17 عاماً من 4 جهات تمويل تتضمن بنك التصدير الأمريكى وبنك التصدير الألمانى وبنك التصدير اﻹنجليزى باﻹضافة إلى المؤسسة المصرفية اﻷمريكية (اوبك).

وتشمل المنتجات الأخرى التى سيقدمها المجمع البولى بروبيلين والهيكسين والبوتاديين والبنزين والستايرين، كما يوفر المشروع فى مرحلتى البناء والتشغيل آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة فى مصر، بجانب الوظائف فى مجال البناء والتشييد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>