بنك مصر يستهدف زيادة تمويلات «متناهية الصغر» بنحو 300 مليون جنيه خلال النصف الثاني

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

 قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر أن مصرفه يستهدف زيادة تمويلات المشروعات متناهية الصغر بنحو 300 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام الجاري، مشيراً إلى استهداف البنك الوصول بمحفظة تمويلات القطاع إلى 1.7 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري، و2 مليار جنيه في ديسمبر 2018.

وأكد المغربي على أهمية المشروعات متناهية الصغر في خلق فرص عمل برؤوس أموال منخفضة نسبياً، بالاضافة إلى دورها في تعزيز فكر الشمول المالي، حيث وصول الخدمات المصرفية والمالية إلى كافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن حجم تمويلات القطاع بنهاية أبريل الماضي يُقدر بنحو 1.6 مليار جنيه.

ويُذكر أن بنك مصر تجاوز المستهدف في حجم تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تجاوزت المحفظة الـ 9.4 مليار جنيه حالياً، بينما كان من المستهدف الوصول بمحفظة تمويلات القطاع بنهاية العام المالي الجاري إلى 8 مليارات جنيه.

وكان البنك المركزي قد أطلق مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة ميسرة تستهدف ضخ 200 مليار جنيه على مدار أربع سنوات، مع توجيه البنوك للوصول بحجم تمويلات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لنحو 20% من إجمالي المحافظ الائتمانية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>