«المركزي»: ارتفاع التضخم الشهري في أبريل نتيجة زيادة أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

أرجع البنك المركزي معظم الزيادة في التضخم الشهري إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية والتي ساهمت بنحو 0.73 نقطة مئوية، والسلع الاستهلاكية التي ساهمت بنسبة 0.33 نقطة مئوية بالاضافة إلى ارتفاع طفيف لأسعار الخدمات ساهم بنحو 0.06 نقطة مئوية.

وأعلن البنك المركزي في وقت سابق استقرار المعدل السنوي للتضخم الأساسي ليسجل 11.6% في أبريل الماضي وهو نفس المعدل خلال شهر مارس، في حين سجل المعدل الشهري 1.1% في أبريل مقابل 0.7% في الشهر السابق عليه، كما أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أن المعدل السنوي للتضخم العام تراجع ليسجل 13.1% في أبريل، مقابل 13.3% في مارس، حيث سجل المعدل الشهري 1.5% مقابل 1% في مارس.

وأظهر تحليل بيانات التضخم ارتفاع موسمي لأسعار الخضروات الطازجة بمعدل 6.64%، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدواجن بمعدل 8.49%، وارتفاع أسعار الأرز بواقع 1.74%، وأسعار الأسماك والمأكولات البحرية 1.24% واللحوم الحمراء بنحو 0.29%.

كما ارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية بنحو 1.99% نتيجة ارتفاع أسعار الملابس، وارتفعت أسعار الخدمات بمعدل 0.21%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>