الغرف التجارية : 15٪ ارتفاعا بأسعار الدواجن .. و٥ جنيهات بالبيض .. واستقرار اللحوم مع بداية شهر رمضان

دواجن - ارشيفية

قالت غرفة القاهرة التجارية، إن حركة الطلب على السلع بالسوق المصرية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الإسبوع الجاري في ظل قيام الأسر المصرية بشراء احتياجاتهم استعدادا لشهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن ذلك ساهم في ارتفاع أسعار الدواجن بنحو 15% مع زيادة أسعار البيض بنحو 5 جنيهات بالكرتونة، في حين شهدت أسعار اللحوم استقرارا عند مستوياتها الماضية

أكد د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن السوق شهدت تحركا نسبيا لا يتعدى 20% منذ الأسبوع الماضي وذلك في ظل الاستعداد لشهر رمضان، مشيرا إلى أن ذلك ساهم في ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 10-15% في الدواجن وهو الأمر المتوقع حدوثه سنويا.

وأضاف أن سعر الدواجن يسجل حاليا 27 جنيها للكيلو داخل المزرعة ليصل للمستهلك بنحو 30 جنيها، مشيرا إلى أن حجم إنتاج مصر من الدواجن حاليا يتراوح ما بين 2.1- 2.2 مليون طائر يوميا وهو ما يعد معدل إنتاج جيد، مع توقع استقرار الأسعار مع بداية الأسبوع المقبل.

وأشار السيد إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار البيض داخل المزرعة بقيمة 5 جنيهات بالكرتونة، لتسجل 33جنيها لتصل للمستهلك بقيمة 36 جنيها، لافتا إلى أن ذلك نتيجة عدم وجود آليات واضحة للسوق الحر وتحكم اسلوب العرض والطلب في مستوى الأسعار.

وطالب بضرورة أحكام الرقابة على السوق مع وضع آليات واضحة للسوق الحرة تساهم في عدم زيادة الأسعار بشكل كبير ، مع تحديد تكلفة الإنتاج ووضع هامش ربح مناسب للتجار.

قال محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية،  أن نسبة الإقبال على شراء اللحوم وصلت إلى ١٠٠٪ خلال الأسبوع الجاري ، نظرا لزيادة الطلب خلال الفترة الحالية مع قدوم شهر

وأشار إلى استقرار الأسعار حاليا لتتراوح ما بين ١٠٠ إلى ١٥٠ جنيها للكيلو ، حيث اتجه التجار لتثبيت الأسعار بهدف كسر حالة الركود التي سيطرت على الأسواق خلال الفترة الماضية وتنشيط مبيعاتهم .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>