هيئة البترول تضخ 41 ألف طن سولار يوميًا استعدادا لرمضان وموسم الحصاد

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

ارتفعت معدلات ضخ السولار بمحافظات الجمهورية لقرابة الـ 41 ألف طن يوميًا، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان، وموسم الحصاد ، حيث تشهد الفترة الحالية نموًا في معدلات الاستهلاك بمحافظات الجمهورية.

وأكد المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول، أن استهلاك قطاعات الدولة من السولار قبل رمضان وموسم الحصاد كان يتراوح يوميًا بين 35 و37 ألف طن، وهو ما يشير إلى الزيادة المستهدفة في معدلات الضخ، لدعم استقرار وتأمين احتياجات السوق.

أشار عز الرجال لأموال الغد، إلى أن الهيئة ملتزمة بضخ إجمالي احتياجات السوق من المواد البترولية، خاصة خلال المواسم التي يتزايد بها حجم استهلاك السولار والبنزين والبوتاجاز، لافتا إلى أن القطاع يوفر حاليًا جزء من احتياجات القطاعات المختلفة من الإنتاج المحلي بمعامل التكرير، وباقي النسبة يتم توفيرها من خلال التعاقدات الخارجية.

أوضح أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد البترولية يلبي الطلب المتنامي على الوقود خلال موسم الحصاد وغيره من المناسبات التي يرتفع بها الاستهلاك، إضافة إلى دوره في تقليص إجمالي شحنات الوقود المتعاقد عليها من الخارج.

وكانت وزارة البترول أكدت ارتفاع إنتاج مصر من الزيت الخام إلى قرابة الـ 658 ألف برميل يوميا، بما يدعم قدرة الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد البترولية خلال الفترة القادمة، والتوسع في صناعة التكرير، لزيادة الطاقات التكريرية سواء بشركات القطاع أو معامل التكرير الخاصة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>