مستثمرو الغاز: 140 مليون أسطوانة بوتاجاز تذهب لغير المستحقين سنويًا        

صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز، إن الحكومة تدعم ما يزيد عن 140 مليون أسطوانة غاز سنويًا للفئات الغير مستحقة، نتيجة الخلل في منظومة توزيع الدعم على المستحقين.

أضاف رئيس جمعية مستثمري الغاز، أن الحكومة تنتج مليون أسطوانة بوتاجاز مدعمة يوميا بإجمالى 360 مليون اسطوانة بوتاجاز مدعمة سنويا، بتكلفة تصل إلى 90 جنيه قبل الدعم، وبالتالي فإن الحكومة تدعم أسطوانات البوتوجاز بما يقارب من 32.5 مليار جنيه سنويا.

أشار سعد الدين إلى أن اتباع الأسلوب العلمي في توزيع الدعم هو الحل الوحيد في توصيله لمستحقيه، بحيث يحصل المواطن على هذه السلعة بقيمة تكلفتها الحقيقة، وتدعمه الدولة بالفارق نقدًا على بطاقته التموينية.

أكد أن متوسط استهلاك بعض مصانع الطوب من أسطوانات الغاز المدعمة يصل إلى 100 أسطوانة يوميا؛ وبالتالي فأن مصنع الطوب يحصل على قرابة الـ 9000 جنيه دعم من الحكومة يوميا، بما يعادل 270 ألف جنيه شهريا، وهو ما يعد أحد المعوقات التي تواجه منظومة الدعم حاليًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>