رئيس القابضة للكيماويات: انتهاء دراسات نقل القومية للأسمنت سبتمبر المقبل .. وموقفها الحالي “كارثي”

عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية

كشف عماد الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن استهداف الشركة الإنتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بنقل شركة القومية للأسمنت خارج الكتلة السكنية  وعرضها على الجمعية العمومية للشركة المقرر إنعقادها خلال شهر سبتمبر المقبل .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى عدم صحة الأنباء المتداولة حول تراجع الشركة وإلغاؤها لفكرة إنشاء مصنع أسمنت جديد للشركة القومية للأسمنت بمحافظة المنيا، بدلا من المصنع الحالى  ، منوها أن الشركة تتواصل بشكل دائم مع اللجنة المشكلة من جانب كلية الهندسة بجامعة القاهرة  والمعنية بعمل كافة دراسات الجدوى الخاصة بالنقل .

تابع مصطفى أن هناك صعوبة لاستمرار عمل الشركة في وضعها الحالي خاصة في ظل تكبدها خسائر كبيرة ، حيث سجلت خسائر بقيمة 744 مليون جنيه خلال التسعة الأشهر المنتهية من العام المالي الجاري، بنسبة 120% وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق له .

أضاف رئيس القابضة للكيماويات ، أن هناك توجه لتطوير الشركة بالشكل الذي يتضمن استخدام الطاقة البديلة مثل الفحم وذلك على غرار مانفذته كافة شركات الأسمنت العاملة بالسوق المحلية.

وتمتلك شركة القومية للأسمنت نحو 826 فدانا فى حلوان، ويعمل بها حاليا نحو 2400 عامل يتقاضون نصف رواتبهم فى حين يتم دفع 120 ألف جنيه لـ4 قيادات تدير الشركة المتوقفة فى الأساس.

والشركة القومية للإسمنت شركة تابعة لشركة الصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية، ويقع مقرها الرئيس ومصنعها في حلوان، تأسست عام 1956 بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 7969 الصادر في 14 مارس 1956، وقد تم تعديل هذا النظام لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>