تراجع أرباح «داماك» الإماراتية خلال الربع الاول من 2018

تراجعت أرباح شركة داماك العقارية المدرجة في سوق دبي المالي خلال الربع الأول من العام 2018 بنحو 45% على أساس سنوي لتصل إلى 484 مليون درهم، كما تراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول للعام الحالي بنحو 0.5% على أساس سنوي لتصل إلى 1.9 مليار درهم.

وجاءت النتائج أقل بكثير من توقعات المحللين عند 650 مليون درهم، كما ارتفعت تكاليف المبيعات بنسبة 20% لتصل إلى 1.130مليار درهم.

وذكرت الشركة أن إجمالي أرباحها بلغ 760 مليون درهم وهو ما يمثل هامش ربحية بنسبة 40%.

يذكر أن شركة داماك الإماراتية كانت إحدى الشركات العاملة بالسوق العقارية المصرية، قبل تخارجها من السوق إثر تسوية تمت مع الحكومة المصرية في 2013، تضمنتتنازل الشركة التي يمثلها المستثمر حسين سجواني، لهيئة المجتمعات العمرانية عن قيمة ما تبقى له في رأس مال شركة “هايد بارك” العقارية، وكذلك عن كافة الأرصدة المستحقة على المساهمين في الشركة بإجمالي قيمة 290 مليون جنيه، لتئول ملكية الشركة بالكامل للدولة، ممثلة في كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان والبنك العقاري المصري العربي والشركة القابضة للتعمير والإسكان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>