“إكروبول” تستهدف بيع 500 سخان شمسي بنهاية 2018  

مشروعات طاقة شمسية

تستهدف شركة إكروبول لحلول الطاقة المتجددة بيع 500 سخان شمسي بنهاية 2018 .

وقال محمد الشهاوى مدير شركة إكروبول، لـ “أموال الغد”، أن الشركة تتنافس على توريد 100 سخان شمسي في 3 مناقصات الأولى تتبع للقاهرة للدواجن لتوريد 5 سخان، والثانية لـ “الوطنية للدواجن” لتوريد 25 سخان، والأخيرة تتبع لـ “هيئة قناة السويس” لتوريد 40 سخان.

وأضاف أن “اكروبول” باعت 5 آلآف سخان شمسي لـ100 فندق من ضمنهم حوالي 800 سخان لمجموعة فنادق “الباتروس”،و216 سخان لفنادق “راديسون بلو”،وتتوزع باقي السخانات على عدد من الفنادق منها بارك اين وجرين بلازا.

وأوضح أن “اكروبول” وكيل معتمد لشركة ديمس اليونانية وتعاقدت معها على تدشين خط إنتاج خاص فى اليونان لتصنيع السخانات الشمسية لـ “اكروبول”،وتستهدف فتح أسواق جديدة فى السعودية ولبنان وكينيا.

وأشار إلى أن السخان الشمسى يتكون من مجمع شمسى وخزان حرارى ولوازم التركيب “شاسيهات ووصلات بين الخزان والمجمعات”.

وبحسب الشهاوي، للحفاظ على استمرارية الماء الساخن في الظروف الجوية الصعبة تم تزويد الخزان الحرارى بمسخن كهربائي احتياطى بقدرات تتراوح بين 1500 و4000 وات،ويعمل اتوماتيكيا بواسطة ترموستات لضمان ترشيد استهلاك الكهرباء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>