وزير التعليم العالي: البحث العلمي يدعم تطور الصناعة ويساعد في حفاظ العامل البشري علي مكانته في سوق العمل 

خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى

قال خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في كلمته خلال افتتاح مقر “بيت التصميم” بجامعة النيل، إن وجود مراكز بحثية وعلمية في أغلب الجامعات المصرية بمشاركة المجتمع المدني مثل البنوك، يعد من أهم الخطوات التي تدعم العمل الحر وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تأهيل الشباب للوظائف للوظائف التي تواكب التطور التكنولوجي الكبير والذي يغلب فيه استخدام الآلة.

وأشار إلى أن مركز ريادة الأعمال والبحوث والتطوير الذي تم افتتاحه بجامعة النيل يشمل عدد من المعامل الهامة في مجال البحث العلمي مثل معمل الطاقة المتجددة، ومعمل العلوم الحرارية، ومعمل التشغيل الذاتي، مشيدا بالتطور الهائل في النشر الدولي لجامعة النيل في مجال البحوث العلمية.

وأوضح أن اتجاه الدولة في إنشاء مراكز بحث علمي وريادة الأعمال في جميع الجامعات المصرية بمشاركة المجتمع المدني، يساهم في تفعيل دور البحث العلمي في الصناعة، وبالتالي دعم قوة الاقتصاد المصري.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>