توقعات بانتعاش مبيعات الأجبان والألبان مع موسم رمضان 

صورة ارشيفية

أكد عدد من الصناع أنه من المتوقع أن يشهد قطاع الأغذية انتعاشا في المبيعات خلال موسم رمضان ، وخاصة الألبان والأجبان نظرا لزيادة الطلب من قبل المستهلكين ،إضافة إلى العصائر لتزامن شهر رمضان مع فصل الصيف .

توقع اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن تشهد مبيعات السلع الغذائية انتعاشا بنسبة تتراوح ما بين ١٠-٢٠٪ خلال العام الجاري مقارنة بما حدث العام الماضي.

وقال إن المصانع كانت تعمل بنسبة تتراوح ما بين ٢٥-٥٠٪ من طاقتها الإنتاجية خلال العام الماضي   نتيجة حالة الركود التي كانت تضرب السوق مع ارتفاع الأسعار ، ولكن خلال العام الجاري شهدت المصانع نموا في طاقتها الإنتاجية بنسبة ٢٠٪.

أوضح الجزايرلي أنه من المتوقع أن تشهد  مبيعات بعض القطاعات  مثل “الزيوت والألبان والزبادي”  ارتفاعاً خلال شهر رمضان الذي تزيد فيه  معدلات الاستهلاك عليها، موضحاً أنه سيتم المشاركة في معرض سوبر ماركت “أهلا رمضان”، حيث سيتم طرح أسعار السلع بهامش ربح بسيط أو بأسعار الجملة.

أشار   إلى أن  الهدف  من المشاركة هو توفير السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة لرفع العبء عن كاهلهم خاصة أن شهر رمضان تزيد فيه معدلات الاستهلاك، مؤكدا على توافر السلع في السوق وعدم وجود أي نقص في السلع.

أكد المهندس عمر الدماطي رئيس شركة دومتي للصناعات الغذائية أنه يوجد زيادة في الاستهلاك بنسبة تتراوح مابين ٢٠ و٢٥ ٪ في الأجبان والعصائر خلال موسم رمضان.

أوضح أن الشركة تشارك حاليا في معرض أهلا رمضان من خلال تقديم منتجاتها بأسعار مخفضة ، كنوع من مشاركة القطاع العام للتخفيف من أعباء المواطنين وتلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان .

أرجع الدماطي زيادة الطلب على العصائر نظرا لقدوم شهر رمضان بالتزامن مع فترة الصيف ، منوها أنه جاري تقديم عروض وتخفيضات تصل إلى ١٥٪ على السلع .

أكد أحمد صقر رئيس شركة صقر للصناعات الغذائية أنه يوجد زيادة في الطلب على منتجات الألبان بنسبة ١٥٪ خلال موسم رمضان ، نظرا لزيادة الاستهلاك .

أوضح أنه يوجد تخفيضات تتراوح مابين ١٥ و٢٠٪ خلال معارض أهلا رمضان سواء بالقاهرة والمحافظات ، أو من خلال السلاسل التجارية الكبرى .

استبعد صقر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية ، حيث يعمل المنتجون والتجار على تقديم تخفيضات من أجل كسر حالة الركود بالأسواق وبيع البضائع المتراكمة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>