«إنجاز مصر»: توفير بيئة عمل لرواد الأعمال العنصر الرئيسي لمواجهة الأزمات الاقتصادية

دينا المفتي

قالت الدكتورة دينا المفتى المدير التنفيذى لمؤسسة إنجاز، إن تحقيق ريادة الأعمال للتنمية الاقتصادية المنتظرة يتوقف على طريقة التعامل مع رواد الاعمال وخلق بيئة متكاملة ونظام شامل يدعم الفكر الريادي من تعريف ريادة الأعمال إلى القوانين الحاكمة لها.

وأشارت إلى أن خلق بيئة عمل تدعم ريادة الأعمال هى الخطوة الطبيعية فى الأزمات الإقتصادية لأن الاقتصاديات الكبرى تعتمد على عناصر صغيرة من الشركات الناشئة لتساعدها على الإستمرارية والنمو وكما توفر الاقتصاديات العملاقة حماية خاصة لتلك الأفكار بما يخلق نوع من التكافل بين المراحل المختلفة لريادة الاعمال .

وأضافت المفتى أن الدراسات العالمية تشير إلى أنه على الرغم من تركيز الاقتصاديات العالمية على دعم الشركات المتوسطة والصغيرة أظهرت الشركات الناشئة والمعتمدة على الفكر الريادى فى أعمالها تحقيق نجاحات اكبر فى وقت أقل خلال سنوات عمل قليلة بما دفع التوجه الاقتصادى العالمي إلى التركيز على ريادة الأعمال كأحد الموارد الأسياسية لتطوير الوضع الاقتصادي وخلق فرص عمل لفئة الشباب .

واحتلت مصر المرتبة الـ11 عربيا والـ76 عالمياً فى مؤشر ريادة الأعمال وفقاً لنتائج مؤشر ريادة الأعمال 2018 الصادر عن معهد ريادة الأعمال و التنمية العالمية (GEDI) كما تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الإصدار العالمى واحتلت قطر صدارة الترتيب العربى فى المركز الـ22 عالمياً .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>