«النقل»تعتزم زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية قبل نهاية مايو

صورة ارشيفية

 تعتزم وزارة النقل تطبيق زيادة جديدة فى أسعار تذاكر خطوط القطارات بالسكة الحديد قبل نهاية شهر مايو الحالى، وذلك ضمن خطتها لتحريك أسعار التذاكر على مختلف الخطوط بما يتلائم مع خطة تطوير المرفق ومشروعات تأهيل البنية التحتية القائمة حاليا والتى تهدفف لتحسين مستوي الخدمة المقدم للركاب.

 أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن الزيادات المستهدفة فى أسعار تذاكر القطارات بخطوط السكة الحديد ستبدأ بقطارات الدرجة الأولى والثانية المكيفة، بالاضافة إلى القطارات المميزة المكيفة، ومن المقرر تطبيقها قبل نهاية شهر مايو الحالى وعقب إنتهاء العام الدراسى وإمتحانات الطلاب.

وقال أن خطة زيادة أسعار تذكرة السكة الحديد تم الاعلان عنها خلال العام الماضى وتأجل تطبيقها عن شهر فبراير 2017 مراعاة للبعد الاجتماعى وتخفيفا عن المواطنين، مشيرا إلى قرار الوزارة ببدء تفعيل الزيادة فى سعر التذكرة عقب إنتهاء العام الدراسى الحالى، موضحا أن نسبة اشتراكات الطلاب فى خطوط السكة الحديد لا تزيد عن نسبة 5% من إجمالى المستخدمين للمرفق.

أشار إلى أن الاتجاه لرفع سعر التذكرة يستهدف خفض الفجوة القائمة بين عوائد الايرادات عن تشغيل المرفق ومتطلبات تنفيذ مشروعات التطوير به، موضحا أن قرار الزيادة سيعمل على الوصول إلى قيمة عادلة لسعر التذكرة والتى لم يطرأ عليها أية تغييرات منذ سنوات، وهو ما سيضمن الاستمرار فى تحديث المرفق وتطوير الخدمة.

 يُذكر أن وزير النقل الدكتور هشام عرفات، صرح خلال مؤتمر صحفى فى أبريل الماضى حول تطوير السكة الحديد بأنه لا نية لإلغاء قرار رفع سعر التذكرة، مؤكدا أن تفعيل القرار حتمى ولا بديل عنه فى ظل الاستمرار بجدية فى تطبيق مخططات التطوير بكافة مشتملات المرفق والتى تشمل إعادة تأهيل البنية التحتية المتهالكة لضمان عدم توقف المرفق والحد من إنهيار مستوى الخدمات به .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>