“أورينت” تقتنص وثيقة تأمين الأعمال الإنشائية لـ7 محطات طاقة شمسية بإجمالي 6.1 مليار جنيه

محمد مصطفى عبدالرسول، العضو المنتدب لشركة أورينت للتأمين التكافلي - مصر

محمد مصطفى عبدالرسول، العضو المنتدب لشركة أورينت للتأمين التكافلي - مصر

كشف محمد مصطفى عبدالرسول، الرئيس التنفيذي لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر، عن تغطية شركته للأعمال الإنشائية الخاصة بتنفيذ 7 محطات بمشروع الطاقة الشمسية الجاري تنفيذه بمنطقة بنبان في محافطة أسوان بإجمالي 350 مليون دولار، بما يعادل نحو 6.1 مليار جنيه.

وأضاف عبدالرسول في تصريحات خاصة، أن الوثيقة تتضمن تغطية جميع الأعمال الإنشائية للمشروع ضد أخطار التأمين الهندسي خلال فترة تدشينها شاملة على أخطار المقاولين من الحريق والإنهيار، بالإضافة إلى تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير نتيجة تنفيذ المحطات والأخطار الطبيعية كالسيول والزلازل والفيضانات وتغطية النقل والتنقل خلال فترة تشييد المحطات.

وتُعد المدينة الشمسية بقرية بنبان بمركز دراو بمحافظة أسوان، من المشروعات العملاقة المقرر الانتهاء منها هذا العام، حيث تستهدف إنتاج 2000 ميجاوات بما يعادل 90 % للطاقة المنتجة من السد العالى لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، وتشارك في هذا المشروع 39 شركة مصرية وعربية ودولية باستثمارات تصل لحوالى 3.4 مليار دولار.

وأضاف أن الوثيقة تشمل أيضاً تغطية أعمال التركيب وأخطار التنفيذ، وأتعاب المهندسين والاستشاريين والصيانة.

وأشار إلى أن الوثيقة شملت أيضاً على تغطية أخطار التأمين البحري للمعدات والالآت المستخدمة في تنفيذ أعمال الإنشاء للمحطات، بجانب تغطية جميع أخطار التشغيل فور الإنتهاء من تنفيذ أعمال الإنشاءات الخاصة بها.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>