معرض “اهلا رمضان” .. تخفيضات كبيرة واقبال ضعيف

انطلق منذ يومين معرض سوبر ماركت اكسبو اهلا رمضان الذي تشارك به نحو٢٦٠ شركة بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض والتي تقدم تخفيضات تتراوح ما بين ١٠ الى٣٠٪ على أسعار منتجاتها مقارنة بما يتم بيعه في السوق.

وشهد اليوم الأول من المعرض إقبالا ضعيفا وفقا لآراء عدد من الشركات المشاركة مرجعين ذلك إلى سوء الأحوال الجوية يوم الخميس الماضي مما تسبب في الحد من الإقبال مقارنة باليوم الاول من المعرض في العام الماضي، ولكن تحسن الإقبال نسبيا في اليوم الثاني نظرا لتوافقه مع يوم الإجازة الاسبوعية.

وقال عادل السيد مدير التسويق التجاري بالشركة العربية لمنتجات الألبان “باندا” إن الشركة تقوم بتقديم خصومات تصل إلى ٢٥٪ على منتجاتها حيث تقوم بالبيع بسعر الجملة بالإضافة إلى خصم ٤٪، فضلا عن تنظيم سحوبات على المشتريات حيث يتم تقديم ١٢ هداية كل ٦ ساعات.

وأشار إلى أن الشركة رصدت نحو ٢١٠ هدية من أجهزة كهربائية خلال فترة المعرض، من أجل جذب المستهلكين وزيادة المبيعات، موضحا أن استمرار المعرض حتى ٣١ مايو قد لا يلاقي إقبالا من المستهلكين خاصة في ظل الدخول في فترة الصيام.

وقال علاء القباني مدير التسويق بشركة شهد للدواجن، إنه من المستهدف أن تشهد أيام المعرض إقبالا جيدا في ظل استعداد الأسر المصرية لدخول شهر رمضان المبارك فضلا عن الرغبة في الاستفادة من عروض التخفيضات التي تقدمها الشركات.

وأشار إلى أن الشركة تقدم خصومات تتراوح ما بين 25 الى 28% على بعض الاصناف وذلك للبيع بسعر الجملة رغبة منها في الترويج لمنتجاتها والاحتكاك بالمستهلك مباشرة .

ولفت القباني إلى أن الطاقة الإنتاجية لمجزر الشركة المتواجد بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي يصل لنحو ٤٥ طن يوميا، مشيرا إلى أن مبيعات شهر رمضان تمثل نحو ٢٠٪ من إجمالي مبيعات الشركة.

ومن جانبه قال عبد الرحمن آل طنبولي مدير التسويق بشركة المزارعون العرب “ميرو” أن الشركة تشارك بجناح على مساحة ٦٤ مترا خلال المعرض وتقوم بتقديم خصومات على منتجاتها تتراوح ما بين ١٠ الى ١٢٪.

وأضاف أنه بالرغم من الإقبال المتوسط خلال الأيام الأولى من المعرض إلا أنه من المستهدف زيادة الإقبال خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن الشركات تقوم بعرض منتجاتها بسعر الجملة في إطار مسئوليتها الاجتماعية للتخفيف عن المستهلكين خلال هذا الشهر وكذلك من أجل الترويج لمنتجاتها.

في حين يرى عدد من زوار المعرض أن سبب عدم إقبال المستهلكين على المعرض مثلما كان يحدث في الأعوام السابقة يرجع إلى انتشار السلاسل التجارية من “سوبر ماركت، وهايبر ماركت” وكذلك المجمعات الاستهلاكية والتي تقوم بتقديم خصومات اكثر مما يتم طرحه حاليا في المعرض وكذلك قربها من أماكن سكنهم.

وأشاروا إلى أن نسب التخفيضات لا تتماشى مع الزيادات السعرية في المنتجات خلال الفترة الماضية فضلا عن وجود بعض التخفيضات تقل عما يتم طرحه في السلاسل والمجمعات الاستهلاكية.

ولفتوا إلى أن هناك تخفيضات جيدة على المكسرات والخضروات والزيوت والسكر المطروحة من بعض الشركات المشاركة افضل من مثيلتها في السوق العادي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>