صندوق «500 Startups» يخطط الاستثمار في 150 شركة نائشة خلال 3 سنوات

يُخطط صندوق «500 Startups» الاستثمار في عدد من الشركات تتراوح من 100 إلى 150 شركة خلال الثلاث سنوات المُقبلة، إلى جانب متابعة الاستثمارات في الشركات المستثمر بها بالفعل.

قال حسن حيدر، شريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «500 Startups» ، إن 12 شركة حصلت على تمويل وقبول في البرنامج التدريبي الصيفي 2018 ، موضحًا أنها شركات عربية ناشئة تختص بمجال التقنية .

وتشمل الشركات الناشئة ،  “Eyewa” ، وهو متجر إلكتروني لبيع النظارات والعدسات اللاصقة ،” Gym adz”، وهو تطبيق لياقة بدنية لجيل الألفية الجديد ، Keno، وهو تطبيق غسيل السيارة عند الطلب ، “La Reina”، وهو سوق لاستئجار الفساتين ،Med health، وهو تطبيق لخدمة الطب المنزلي،” Melltoo”، وهو تطبيق لبيع السلع المستعملة، “Mr Draper”، وهي منصة تقدم خدمة أخصائي شخصي لتنسيق الملابس للرجال، “MyU”، وهي منصة تعليمية للوالدين والمدرسين والطلاب ،” Nawah”، وهي خدمة للمختبرات العلمية الخارجية، Plant shop، وهي مشتل للتجارة عبر الانترنت،” Social Dice”، وهي منصة موارد بشرية للتوظيف، “vbout”، وهي منصة لتكنولوجيا التسويق.

وأضاف أن كل شركة ناشئة جديدة ستحصل على استثمار للتمويل يصل إلى 150 الف دولار من صندوق” 500 “Falcons، وهو صندوق استثمار أطلقته” 500 Startups “يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى تزويد هذه الشركات بتوجيهات وإرشادات عملية من أجل التطور والنمو.

وأشار أن برنامج ” Series A” في “500 Startups” يركز على بناء ذهنية وبنية نمو أساسية في كل شركة ناشئة، فضلاً عن توفير الإشراف والدعم الحصري والفعال لنمو الشركات، ويركز البرنامج على مقاييس النمو لتجهيز الشركات الناشئة لجمع المزيد من التمويل في المرحلة التالية.

أقامت” 500 Startups” النسخة الأولى من برنامجها في مايو 2017، وشارك في البرنامج 9 شركات تمكنت من جمع تمويل كبير بعد يوم المستثمرين،  من بينها شركة “Souqalmal ” حصلت على استثمار بقيمة 10 ملايين دولار،  وحصلت ” Eventtus “على استثمار بقيمة 2 مليون دولار وحصلت” eat 1.8″ على استثمار بمليون دولار.

وبدأ صندوق” 500 Startups” أول استثمار لها في الشرق الأوسط عام 2012، ومنذ ذلك الوقت استثمرت المؤسسة في أكثر من 80 شركة ناشئة في مختلف أنحاء المنطقة، ومع إطلاق صندوق “500 Falcons”، وهو صندوق استثمار من” 500 Startups “يركز على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تأسس عام 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>