الهيئة العامة للاستثمار تمنح تطبيق «دكتور وي» للمخلفات الإلكترونية رخصة التأسيس

عصام هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة "دكتور وى"

وافقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على منح الترخيص بتأسيس شركة دكتور وي لتكنولوجيا المعلومات كشركة مساهمة مصرية بنظام الاستثمار الداخلي.

قال المهندس عصام هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة “دكتور وى”،  متخصصة في تدوير المخلفات الإلكترونية والأنظمة الصناعية، مضيفا أن Dr. WEEE شخصية كرتونية رمزًا لجمع المخلفات الإلكترونية لإعادة تدويرها.

وأوضح أن الاسم يرجع إلى الاسم العالمى لمخلفات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية Waste of Electrical & Electronic Equipment، مشيرا الى أن تلك المخلفات عبارة عن الهواتف المحمولة واللاب توب والأجهزة اللوحية والكمبيوتر والشواحن والبطاريات، والشاشات.

ولفت إلى أن «دكتور وى» تطبيق ويب يتيح للمستخدمين تسجيل طلبات جمع المخلفات من المنازل، وستحصل كل شركة تتعاقد مع «دكتور وى»على صندوق جمع مخلفات إلكترونية، وتجربة الاستخدام تتمثل فى 3 خطوات؛ التسجيل والطلب والتأكيد، وما أن يقوم المستخدم بتسجيل طلب توريد أجهزته الإلكترونية، حتى يحصل على نقاط تحفيزية يمكنه استبدالها من متاجر الإلكترونيات، وسيكون جمع المخلفات بواسطة سيارات خاصة، الأمر الذى سيسهم فى خلق فرص عمل لأصحاب السيارات الخاصة وتشغيل العمال بالمصنع وخدمة الأهداف البيئية والاقتصادية للدولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>