البنك الأفريقى للاستيراد: 14.1 مليار دولار محفظة التعاون مع مصر

قال أوان بانج، رئيس العلاقات الدولية بالبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، إن إجمالى محفظة التعاون بين البنك ومصر على مدار 25 عاما بلغت نحو 14.1 مليار دولار لمصر تمثل حجم الموافقات التي حصلت عليها مصر، تم صرف 9 مليارات دولار منها بالفعل.

وأوضح خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم السبت، أن التعاون ببن البنك ومصر يشمل تمويلات للشركات المصرية والقطاع الخاص والبنية التحتية التعاون مع الحكومات، مشيراً إلى أن حجم تمويلات الشركات بلغ في عامي 2015 و2016 نحو 3.5 مليار دولار تمويلات للشركات، فيما قدم البنك 1.5 مليار دولار عبارة عن مساعدات للحكومة المصرية.

وأشار إلى تقديم البنك برنامجاً لدعم التجارة بين مصر وأفريقيا، وتقديم الاستشارات والخدمات لمصر، وتم عقد عدة اجتماعات مع كيانات الأعمال خلال الفترة الحالية لزيادة التعاون.

وأضاف استحوذت مصر على نحو 39% من اجمالي محفظة البنك في عامي 2015 و2016 فيما تراجعت النسبة إلى 18% في نهاية 2017 نتيجة عمليات السداد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>