إيجاس: 3.3 مليون طن استهلاك قطاعات الدولة من الغاز ابريل الماضي 

صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، أن إجمالي استهلاك قطاعات الدولة من الغاز الطبيعي بدأ في الارتفاع مع بداية أشهر الصيف، حيث بلغ الاستهلاك قرابة الـ 3.3 مليون طن الشهر الماضي. 

أضاف فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن محطات الكهرباء والقطاعين المنزلي والصناعي يستحوذون على النسبة الأكبر من استهلاك الغاز، مشيرًا إلى أن الاستهلاك ارتفع من 3.2 مليون طن خلال الشتاء إلى قرابة الـ 3.3 مليون طن الفترة الحالية.

وشهد إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ارتفاعًا ملحوظًا الفترة الماضية، والذي بلغ 5.7 مليار قدم مكعب يوميًا، مقابل 5.5 مليار قدم مكعب بداية 2018.

أشار المصدر إلى أن رفع معدلات الإنتاج يرتكز على عدد من المشروعات الغازية التي تم التوصل إليها مؤخرًا مثل حقل ظهر، وعدد آخر من الحقول مثل شمال الإسكندرية وآتول.

وكان وزير البترول المهندس طارق الملا، صرح الأسبوع الماضي، أن إنتاج الحقل وصل حاليا إلى نحو 900 مليون قدم مكعب يوميًا بعد تشغيل وحدة الإنتاج الثانية، ومن المخطط ارتفاعه إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا، قبل نهاية شهر رمضان.

وتقدر الاحتياطيات الأصلية من الغاز في حقل ظهر بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، ويغطي مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>