«مستثمري الغاز» تطالب بوقف دعم الغاز للمصانع وتوحيد سعره بقطاعات الدولة

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن الحكومة مطالبة بوقف دعم الطاقة لكافة المصانع نهائيا، وتوحيد سعره للجميع دون تمييز بين القطاعات الإنتاجية.

أضاف سعد الدين، أن الحكومة عليها  توجيه الدعم لعمليات الإنتاج والاستكشاف، وليست للمواد الخام، مضيفًا أن الدولة لا يمكننها الاستمرار في دعم الغاز الطبيعي لدعم صناعة بعينها كالحديد أو الأسمدة.

أشار رئيس جمعية الغاز إلى أن نسبة كبيرة من القطاعات التى تحصل على الغاز الطبيعي والطاقة بأسعار مدعمة، تقوم باستخدامها بأغراض تختلف تمامًا عن الغرض الأساسي وهو دعم الصناعة، وذلك نتيجة وجود أكثر من تسعير للغاز من ناحية وضعف الرقابة على السوق السوداء للغاز والطاقة من ناحية أخرى -وفق قوله-.

لفت سعد الدين إلى أن توحيد سعر الغاز ورفع الدعم عنه سيحقق العدالة الإجتماعية في توزيع الثروات البترولية، ويكشف للدولة الصناعات الاستراتيجية المستحقة للدعم عن غيرها، مطالبًا بأن يكون الدعم نقدي على الكميات التي تنتجها المصانع من السلع المعززة للصناعة الوطنية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>