الإحصاء: ٩.٥٪ نموا بحجم التجارة الخارجية .. والواردات تسجل ١١.٧ مليار دولار خلال يناير وفبراير

الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء

الجهاز المركزى للتعبئة العامة و الإحصاء

شهدت قيمة التجارة الخارجية لمصر نموا خلال شهر” يناير-فبراير ٢٠١٨”  لتسجل نحو ١٦.٢٧٩ مليار دولار في مقابل ١٤.٨٥ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع ٩.٥٪.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، وجود نمو في قيمة العجز بالميزان التجاري خلال أول شهرين من العام  بقيمة  ٤١٠ مليون دولار حيث سجلت نحو ٧.٢١٥ مليار دولار مقابل ٦.٨٠٥ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت قيمة الصادرات المصرية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين لتسجل نحو ٤.٥٣٢ مليار دولار مقابل ٤.٠٣ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة ١٢.٤٪ .

وأشارت النشرة إلى أن ذلك نتيجة ارتفاع صادرات منتجات البترول خلال يناير وفبراير الماضيين بنسبة ٢٠٤.٨ ٪ لتسجل ٦٤ مليون دولار مقابل ٢١ مليون دولار خلال نفس الفترة من ٢٠١٧ .

وانخفضت صادرات البترول الخام بنسبة ٥.٨% خلال أول شهرين من العام لتسجل ٣٤٣ مليون  دولار مقابل ٣٦٤ مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت الصادرات المصرية غير البترولية بنسبة ١٣.٢% خلال شهري يناير وفبراير الماضيين لتبلغ ٤.١٢٥ مليار دولار مقابل  ٣.٦٤٥ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولفتت النشرة إلى نمو قيمة الواردات المصرية خلال أول شهرين من العام الجاري لتسجل نحو ١١.٧٤٧ مليار دولار مقابل ١٠.٨٣٥ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع  ٨.٤% .

وأوضحت أن ذلك يرجع إلى ارتفاع الواردات غير البترولية بنسبة ٦.١ % خلال شهري يناير وفبراير الماضيين  لتبلغ ١٠.٥٢٩ مليار دولار مقابل ٩.٩٢ مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفعت واردات البترول الخام بنسبة ١٥٢.٤% خلال أول شهرين من العام الجاري لتسجل ٦٨٤ مليون دولار مقابل ٢٧١ مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت واردات منتجات البترول خلال يناير وفبراير الماضيين بنسبة ١٧.١% لتسجل ٥٣٤ مليون دولار مقابل ٦٤٤ مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>