علاء فاروق: ١٠,٧ مليار جنيه حصيلة شهادة البنك الأهلى ذات العائد 15.25%

مقر البنك الأهلي المصري

فرع البنك الأهلي المصري

قال علاء فاروق رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية فى البنك الأهلى المصري، أن حصيلة الشهادة ذات العائد الثابت والنُقدر بنحو 15.25% سجلت ١٠.٧ مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي، فيما قُدرت حجم مدخرات العملاء في الشهادة ذات العائد ١٥٪ بنحو ٤.٧ مليار جنيه.

أوضح أن البنك الأهلي جذب نحو ٣٧٣.٥ مليون جنيه من الشهادة متغيرة العائد والبالغ حالياً ١٧٪ سنوياً، فيما يتغير العائد وفقاً لأسعار الفائدة المُعلنة من قبل البنك المركزي.

أضاف أن التفاوت الكبير بين الشهادة ذو العائد المتغير والعائد الثابت يرجع إلى توجهات وثقافة العملاء، مشيراً إلى ضرورة طرح كافة الأنواع المختلفة من الشهادات مع توضيح مزايا وعيوب كل منها، منوهاً إلى أن الشهادات ذو العائد المتغير تحتوى على معدلات فائدة أعلى من الشهادات ثابتة العائد مما يعطى المتغيرة ميزة تنافسية جاذبة للعملاء، بينما الشهادات ذو العائد الثابت تعطى فائدة أقل ولكنها ثابتة لا تتغير مع التقلبات الاقتصادية.

 

وأكد فاروق أن الشهادات متغيرة العائد تضمن للعميل تحقيق أقصى فائدة وفقاً لتغيرات السوق ويكون لديه استثمار لمدة قد تصل إلى ٣ سنوات، فيتحدد العائد من هذه الشهادات وفقاً لأسعار الكوريدور بالبنك المركزي الذي بدوره يكون أكثر دراية بأقصى منفعة يمكن أن يحصل عليها العملاء، ليضمن العميل أن تغير أسعار الفائدة سيكون متماشياً مع متغيرات السوق بما يحقق العائد المرجو منها.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>